عطايا: الشهيد القائد أبو العطا شكل عقبة كبيرة بوجه العدو

13 تشرين الثاني 2021 - 09:39 - السبت 13 تشرين الثاني 2021, 09:39:30

بيروت – وكالة القدس للأنباء

رأى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، أن "الشهيد بهاء أبو العطا رحمه الله، كان قائدًا عسكريًا مقدامًا، عنيدًا وصادقًا وشجاعًا في اتخاذ القرارات وتنفيذها من أجل استكمال مشروعه الجهادي المقاوم، وقد شكل عقبة كبيرة بوجه العدو الصهيوني"، موضحًا أن "كيان العدو ظن أنه باغتياله يستطيع كسر القيادة العسكرية الميدانية لحركة الجهاد الإسلامي، ولكن ما حصل هو العكس، فالقيادات لها حضورها في الميدان، والرد السريع والمباشر لسرايا القدس على جريمة الاغتيال أثبت أن حركة الجهاد وسرايا القدس لا يقتصر وجودها على قائد واحد، فقد استشهد أميننا العام المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي رحمه الله، ولم يستطع العدو، باغتياله في مالطا، أن يكسر حركة الجهاد، بل ارتقت وأصبحت أكثر قوة وصلابة".

وقال عطايا خلال مشاركته في تغطية خاصة بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد القائد بهاء أبو العطا، على قناة "فلسطين اليوم": "حركة الجهاد أثبتت بردها السريع على جريمة الاغتيال في عملية صيحة الفجر أنها عصية عن الكسر، وقد أرست بذلك معادلة حماية القيادات الفلسطينية من الاغتيال، وليس فقط قيادات حركة الجهاد وسرايا القدس".

وأضاف: "نحن نؤمن بأن الشهداء هم شريان الحياة لهذه الحركة المقاومة، التي تتجه صوب تحرير فلسطين بكل عزيمة وصدق وإصرار. ولذلك فإن مصداقية المقاومة في الرد السريع أفشل أهداف العدو الصهيوني العسكرية والسياسية، ولم يستطع نتنياهو أن يستثمر في هذا الاغتيال لمصلحته، بل على العكس كان يستنجد بالوسطاء من أجل إيقاف إطلاق صواريخ سرايا القدس على الكيان".

ولفت عطايا إلى أن "عملية صيحة الفجر ثبتت دعائم القوة والمصداقية لقيادة حركة الجهاد الإسلامي بأنها عندما تهدد تنفذ، ولا تناور في موضوع الرد على العدو، ولا يمكن أن تساوم في أي موضوع على حساب المصلحة الوطنية الفلسطينية".

وتابع: "حركة الجهاد استمرت بفرض المعادلات على العدو، وليست معادلة حماية القدس في معركة سيف القدس ببعيدة، والتي كان لحركة الجهاد دور بارز فيها، ومؤخرًا جاءت معادلة حماية الأسرى على لسان أميننا العام القائد زياد النخالة حفظه الله، إثر عملية انتزاع الحرية للأسرى الستة، لثبت قدرة الحركة على صنع معادلات القوة وترسيخها".

وختم عطايا كلامه، موجهًا "التحية العطرة إلى روح الشهيد القائد أبو العطا ورفاقه الشهداء، الذين ساروا على نهج الجهاد والمقاومة"، مؤكدًا على أن "حركة الجهاد وسرايا القدس في تصاعد مستمر على مختلف المستويات العسكرية والسياسية... وما زالت تحصد ما زرعه الشهيد بهاء أبو العطا وشهداء الحركة عمومًا".

انشر عبر
المزيد