جهاد محمد: لضرورة التشدد في إجراءات السلامة داخل مدارس الأونروا

13 كانون الثاني 2022 - 02:04 - الخميس 13 كانون الثاني 2022, 14:04:22

بيروت – وكالة القدس للأنباء

شدد مسؤول ملف الأونروا في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان جهاد محمد، على ضرورة التشدد بإجراءات السلامة للوقاية من فيروس كورونا في مدارس الأونروا، من خلال توزيع الكمامات والمعقمات على الطلاب واعتماد مبدأ التباعد بين الطلاب حرصا على سلامة الكادر التعليمي والطلاب وأهاليهم.

كلام محمد جاء خلال اتصال هاتفي مع مديرة التربية والتعليم في لبنان الأستاذة ميرنا شما حيث أكد خلالها على أهمية العودة الآمنة للطلاب إلى التعليم الحضوري، خصوصا بعد إنقطاع لمدة عامين بسبب جائحة كورونا لكن ضمن خطط تحمي مجتمعاتنا من انتشار الوباء بين صفوفها وذلك بعد أن أقرت وزارة التربية اللبنانية إلزامية العودة إلى المدارس.

بدورها أكدت السيدة ميرنا على حرص الوكالة على تأمين سلامة الطلبة والكادر التعليمي حيث أنها تقوم بتنفيذ بروتوكولات صحية لضمان سير العملية التربوية بسلام، وقد أكدت على وجود تعاون بين قسم الصحة والتعليم لمواجهة هذه الموجة الجديدة، من خلال توزيع الكمامات والمعقمات على الطلاب وتأمينها لمدة العام الدراسي كاملا، ومتابعة وضع الطلاب يوميا.

كما أكدت على أنها على تواصل يومي مع مدراء التعليم في المناطق لمتابعة ورصد كافة المعطيات والحالات، كما تم زيادة عمال النظافة من أجل القيام بالتعقيم المستمر للصفوف والمدارس

وفي الختام شدد محمد على ضرورة مراقبة هذه الإجراءات في المدارس بشكل دائم ومستمر ومحاسبة إدارة المدرسة التي لا تلتزم او تستهتر بهذه الأمور نظرا لما يشكله من خطورة على أبناء شعبنا.

كما طالب أبناء شعبنا في المخيمات التقيد بالإرشادات الصحية والوقائية لمواجهة هذه الفترة الحرجة والخروج منها بأقل أكلاف ممكنة.

انشر عبر
المزيد