"الأونروا" تسعى لدعم سنوي ثابت في اجتماع وزاري في نيويورك بتنظيم أردني سويدي

22 أيلول 2022 - 12:44 - الخميس 22 أيلول 2022, 12:44:06

الأونروا
الأونروا

وكالة القدس للأنباء – متابعة

يُحاول اجتماع وزاري، اليوم الخميس، في نيويورك لحشد الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، بتنظيم من الأردن والسويد، الحصول على دعم سنوي ثابت في ظل عجز مالي مزمن يشكل تهديدا وجوديا للوكالة.

ويتضمن الاجتماع طرحاً أردنياً يشمل وجود موازنة مستمرة لثلاث سنوات على الأقل، و"حواراً استراتيجياً" بشأن ضمان دعم مستمر وطويل المدى لوكالة أونروا.

وقالت الناطقة الرسمية للوكالة الأممية، تمارا الرفاعي، إن الاجتماع الذي يعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، يسعى إلى نقاش إمكانية دعم مالي سنوي ثابت لأونروا بدلاً من أن تكون كل مواردها على أساس طوعي".

واعتبرت الرفاعي، وهي مديرة العلاقات الخارجية والاتصالات في الأونروا، أن التبرعات الإضافية التي وصلت الوكالة مؤخرا "سوف تقلل" من الفجوة التمويلية التي ما زالت تصل إلى 100 مليون دولار في العام الحالي.

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، تقديمها قرابة 64 مليون دولار لأونروا لتوفير الرعاية الصحية والإغاثة الطارئة لمئات الآلاف من الأطفال والأسر الفلسطينية، مما رفع إجمالي الدعم في عام 2022 إلى قرابة 344 مليون دولار.

انشر عبر
المزيد